منتديات الشهد
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العتاب على قدر المحبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
angel ayes
عضو فضي
عضو فضي


انثى
عدد الرسائل : 3790
العمر : 30
البلد : egypt
الرتبة :
نقاط : 3261
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: العتاب على قدر المحبه   الخميس فبراير 19, 2009 6:24 pm

العتاب لا يكون أسلوبا فعالا إلا اذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخصيةالمناسبة التي تتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب .


و دى شوية نصائح لمن اراد ان يقدم عتاب لشخص عزيز علية
دون ان يخسرة باسلوب عتابك له :

حدد عتابك


فلا يجب أن يزيدعتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا ويقول المثل ( خير الكلام ما قل ودل ) حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب .




لا تتهاون


بينما لا يجب ان يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال الأمر من قبل صديقك ،ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك .


لاتوجه اتهاما مباشرا


فلا يجوز ان تضع صديقك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ،فذلك يوغر صدره تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا.


ضع النقاط على الحروف

عندماتعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف ،مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاءعلى الود القديم .

كن مهذبا

فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية، حتى لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .


كن هادئا

لا ترفع صوتك ،وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نضال
عضو فضي
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 2305
العمر : 45
البلد : فلسطين
الرتبة :
نقاط : 2147
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: العتاب على قدر المحبه   الخميس فبراير 19, 2009 7:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadia
مشرفه شهد التراث والامثال الشعبيه
مشرفه شهد  التراث والامثال الشعبيه


انثى
عدد الرسائل : 4515
العمر : 30
البلد : مغربية وأفتخر
المزاج : هادئة
الرتبة :
نقاط : 773
تاريخ التسجيل : 22/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: العتاب على قدر المحبه   الخميس فبراير 19, 2009 11:55 pm

العتاب فعلا شيئ نبيل جدا ... وشيئ لا يتم بأي شكل وبأي استهتار

فعلا نصايح غاليه جدا منكِ عزيزتي سوفت ... واسلوب متحضر في التفكير

شكرا لكِ

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشه المنتدي
مشرفه شهد المرح والتسليه


انثى
عدد الرسائل : 586
العمر : 25
البلد : فلسطين
المزاج : عدوانيه
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: العتاب على قدر المحبه   الجمعة فبراير 20, 2009 2:38 am


_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
angel ayes
عضو فضي
عضو فضي


انثى
عدد الرسائل : 3790
العمر : 30
البلد : egypt
الرتبة :
نقاط : 3261
تاريخ التسجيل : 03/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العتاب على قدر المحبه   الإثنين مارس 02, 2009 4:27 pm

نضال
ناديه
فراشه
يسلملى مروركم الرائع
وربنا مايحرمنى منكم ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العتاب على قدر المحبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشهد :: 
الشهد العام
 :: الشهد العام
-
انتقل الى: