منتديات الشهد
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥
♥أهــلاً ♥ وسهــلاً ♥ في ♥ منتدي ♥ الشهد ♥ ملتقي ♥الاصدقاء ♥




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات خاطئة .... تهمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mona tawfek
مشرفه الشهد العام


انثى
عدد الرسائل : 9918
العمر : 27
البلد : فى قلب الحبايب
العمل/الترفيه : طالبه بكليه علوم
المزاج : الحمد لله على كل حاااااااال
الرتبة :
نقاط : 6575
تاريخ التسجيل : 02/10/2008


مُساهمةموضوع: معلومات خاطئة .... تهمك   الجمعة أبريل 17, 2009 4:57 pm


صحح معلوماتك
^^^^^^^^^^


1/ سم العقرب قاتل :

غلط ، يعتقد الكثير منا أن لدغة العقرب قاتلة والحقيقة أن أشد العقارب سمية لاتقتل الإنسان العادي ولكن قد تتسبب بموت الطفل الرضيع أو كبير السن ومريض القلب إذا لم يتم العلاج.

فعند لدغة العقرب لاقدر الله إعرف بانها لاتسبب الوفاة وبالتالي لاتخف وحافظ على هدوئك واذهب لأقرب مستشفى. معظم وفيات لدغات العقارب تحدث بسبب السكتة القلبية من الخوف!!!


2/ بعد وجبة دسمة لابد من الحركة لهضم الطعام :
غلط ، لأن الحركة سوف تقلل الدم الواصل لجهاز الهضم وبالتالي تتباطأ عملية الهضم .
الأسد مثلا بعد تناول وجبته الدسمه يرتاح تحت ظل الشجرة وتصرفه هذا غريزي يعني هو الصح .


3/ الأسد يعيش في الغابة:
وللأسف حتى في المدارس يكرر هذا الكلام .
الأسد يعيش في مناطق الحشائش والسهول ولا يسكن الغابات الاستوائية أبدا .


4/ القطط تحب أكل الفئران:

غير صحيح فالقط لا يأكل الفأر إلا مضطرا ولكنه يلاحقه من باب التسلية واللعب، يعني تضييع وقت،،


5/ كهرباء 220 فولت أكثر تكلفة من 110 فولت :

لايوجد فرق من ناحية الاستهلاك ولكن الفرق في شدة التيار المار بالسلك والتي تتسبب في سخونة واحتراق الأسلاك وهي تتناسب عكسيا مع فرق الجهد،

يعني: لو فيه دفايه 2000 وات تعمل على 110 فولت سوف يمر بالسلك 18 أمبير أما لوكانت تعمل على 220 فلن يمر بالسلك الا 9 أمبير فقط .

بمعنى ان الأجهزة التى تعمل على 220 أكثر أمانا من التى تعمل على 110 فولت .


6/ القلب يقع في الجهة اليسرى :

غلط في غلط في غلط، قلب الانسان بين الرئتين تماما ولكنه يميل قليلا جهة اليسار .


7/ الأعشاب الطبيعية لاتضر :

كثيرا ما نسمع هذه الكلمة وأحيانا من بعض الصيادلة للأسف . يقولون ان هذا الدواء مركب من اعشاب طبيعية اذا لم ينفعك ماراح يضرك ،

ويفوت عليه ان بعض الأعشاب سام وبعضها يسبب حساسية لأناس معينين ..

تذكّر ان الأعشاب تحتوى على مركبات كيميائية مثلها مثل بقية الأدوية ولكنها لم تحضّر بالمصنع بل هي طبيعية .


8/ فأرة الليزر :

الكثيرين يعتقدون أن فأرة الكمبيوتر الضوئية تعمل بالليزر وهذا خطأ لأنها تعمل بالضوء العادي .



9/ ليس للحشرات دم :

الحشرات مثلها مثل غيرها من افراد مملكة الحيوان لها دم ولكن يختلف لونه ولزوجته عن دم باقي الحيوانات .


10/ الصابون يعقم ويطهر :

غلط،، الصابون العادي ينظف نعم ولكنه لايعقم ، أي لايقتل الجراثيم .
وتوجد الآن أنواع معينه من الصابون مزودة بمواد معقمة مثل ديتول ولايف بوي .


11/ الإكثار من السكريات يسبب مرض السكري :

غلط وغير صحيح أبداً، لأن مرض السكري سببه تلف خلايا بيتا في البنكرياس أو عدم فعالية الأنسولين المفرز داخل الجسم .
وهذه تحدث لأسباب متعددة ليس من بينها أكل الحلويات.


12/ الثور يهتاج عند رؤية اللون الأحمر :

الثور مثل بقية الثدييات يرى الأحمر رمادي ولا يميز إلا عدد قليل جدا من الألوان و لكنه يهتاج لحركة المصارع الأستفزازية .


13/ الفاكهه بعد الطعام مفيدة :

تناول الفاكهة في نهاية الوجبة تدمر إنزيم بتيالين وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات .
قال تعالى:{ وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ* وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ } سورة الواقعة (20-21) .
بدأت الآية الكريمة بالفاكهة ثم بالطعام وهذا إعجاز قرآني . لذلك يجب مراعاة أصول التغذية السليمة في تناولها كما يقول أحد مستشاري التغذية والصحة العامة والمناعة .

لأن تناول الفاكهة في نهاية الوجبة أشبه بتناول جرعة من السم!!

لأنها تدمر إنزيم بتيالين وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات .
كذلك ذكرت جريدة الأهرام : أن الفاكهة تحتاج إلى مرور بطئ إلي المعدة حتي

تهضم بطريقة طبيعية ، ولكنها عندما تلتقي باللحوم تتخمر في المعدة وقد تتحول إلي كحول يعوق عملية الهضم .
وفي الوقت نفسه تفقد الفاكهة كل ما تحتويه من فيتامينات وتضطرب عملية التمثيل الغذائي للبروتين .

بالإضافة إلي أن التحلل غير العادي للبروتينات ينتج عنه إنتفاخ في المعدة.
وينصح مستشاري التغذية والصحة العامة والمناعة بتناول الفاكهة بعد نحو ثلاث ساعات من تناول وجبة الغذاء أو ساعة قبل تناول العشاء, أو تناول وجبة كاملة من الفاكهة فقط .

^^^^^^^^^^^^^^^^^
^^^^^^^^^

يارب تناااااال اعجابكم

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.balligho.com/index.htm
soso
مشرفة منتدى حواء
مشرفة منتدى حواء


انثى
عدد الرسائل : 1778
العمر : 34
البلد : المملكة العربية السعودية
الرتبة :
نقاط : 451
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   الجمعة أبريل 17, 2009 7:33 pm

معلومات رائعة منى دمتي بكل ما هو مفيد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الطير الشادى
عضو فضي
عضو فضي


انثى
عدد الرسائل : 6977
العمر : 26
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه تخصص(سكرتاريه دولية)
المزاج : كول على طول
الرتبة :
نقاط : 2528
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   الجمعة أبريل 17, 2009 8:09 pm


معلومات رااااااااائعه اختي منى
دمتي لنا وللمنتدى بكل ما هو مفيد
أشكرك مرة ثانية على نشاطك الباهر
ومواضيعك الجميلة
دمتي لنا بكل ما هوة جديد
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mona tawfek
مشرفه الشهد العام


انثى
عدد الرسائل : 9918
العمر : 27
البلد : فى قلب الحبايب
العمل/الترفيه : طالبه بكليه علوم
المزاج : الحمد لله على كل حاااااااال
الرتبة :
نقاط : 6575
تاريخ التسجيل : 02/10/2008


مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   الجمعة أبريل 17, 2009 9:35 pm

soso كتب:
معلومات رائعة منى دمتي بكل ما هو مفيد


تسلمى يا سوسو
مرورك اروع حبيبتى
دمتى بمرورك وردك العطر

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.balligho.com/index.htm
mona tawfek
مشرفه الشهد العام


انثى
عدد الرسائل : 9918
العمر : 27
البلد : فى قلب الحبايب
العمل/الترفيه : طالبه بكليه علوم
المزاج : الحمد لله على كل حاااااااال
الرتبة :
نقاط : 6575
تاريخ التسجيل : 02/10/2008


مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   الجمعة أبريل 17, 2009 9:38 pm

نورة البنورة كتب:

معلومات رااااااااائعه اختي منى
دمتي لنا وللمنتدى بكل ما هو مفيد
أشكرك مرة ثانية على نشاطك الباهر
ومواضيعك الجميلة
دمتي لنا بكل ما هوة جديد
تقبلي مروري


تسلميلى يا نورتى
دايما منورانى بردودك
ودايما سعيدة جداااااااااا بتشجيعك
تسلمى حبيبتى انتى كمان
على نشاطك الواضح الجميل
تحياتى اليكى وخالص حبى وتقديرى

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.balligho.com/index.htm
rami
عضو فضي
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 8046
العمر : 39
البلد : فلسطين
العمل/الترفيه : accountant
المزاج : الحمد لله
الرتبة :
نقاط : 4187
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   السبت أبريل 18, 2009 10:48 am

شكر للمعلومات يا منى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/rzain1
so0oka
عضو فضي
عضو فضي


ذكر
عدد الرسائل : 1748
العمر : 31
الرتبة :
نقاط : 392
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   السبت أبريل 18, 2009 11:04 am


معلومات جميلة اوى
شكرا يا منى على مجهودك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لولو
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
عدد الرسائل : 284
العمر : 37
البلد : فلسطين
نقاط : 301
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   السبت أبريل 18, 2009 12:14 pm

دايما مواضيعك مميزة
ومفيدة تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mona tawfek
مشرفه الشهد العام


انثى
عدد الرسائل : 9918
العمر : 27
البلد : فى قلب الحبايب
العمل/الترفيه : طالبه بكليه علوم
المزاج : الحمد لله على كل حاااااااال
الرتبة :
نقاط : 6575
تاريخ التسجيل : 02/10/2008


مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   السبت أبريل 18, 2009 12:17 pm

rami كتب:
شكر للمعلومات يا منى


لا شكر على واجب يا رامى
الاهم نكون استفدنا

تحياتى الك ولمرورك الكريم

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.balligho.com/index.htm
mona tawfek
مشرفه الشهد العام


انثى
عدد الرسائل : 9918
العمر : 27
البلد : فى قلب الحبايب
العمل/الترفيه : طالبه بكليه علوم
المزاج : الحمد لله على كل حاااااااال
الرتبة :
نقاط : 6575
تاريخ التسجيل : 02/10/2008


مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   السبت أبريل 18, 2009 12:21 pm

so0oka كتب:

معلومات جميلة اوى
شكرا يا منى على مجهودك الجميل


مرورك يا سوكا اجمل
وانت مبارك على عودتك تانى
للمنتدى
ومستنيين جديدك

تحياتى الك

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.balligho.com/index.htm
mona tawfek
مشرفه الشهد العام


انثى
عدد الرسائل : 9918
العمر : 27
البلد : فى قلب الحبايب
العمل/الترفيه : طالبه بكليه علوم
المزاج : الحمد لله على كل حاااااااال
الرتبة :
نقاط : 6575
تاريخ التسجيل : 02/10/2008


مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   السبت أبريل 18, 2009 12:24 pm

لولو كتب:
دايما مواضيعك مميزة
ومفيدة تسلم ايدك


دايما مرورك العطر بيسعدنى
ربنا يخليكى يا لولتى الجميلة

لكى تحياتى وحبى

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.balligho.com/index.htm
mona tawfek
مشرفه الشهد العام


انثى
عدد الرسائل : 9918
العمر : 27
البلد : فى قلب الحبايب
العمل/الترفيه : طالبه بكليه علوم
المزاج : الحمد لله على كل حاااااااال
الرتبة :
نقاط : 6575
تاريخ التسجيل : 02/10/2008


مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   السبت أبريل 18, 2009 12:57 pm


_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.balligho.com/index.htm
فرح
عضو برونزي
عضو برونزي


انثى
عدد الرسائل : 547
العمر : 31
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   السبت أبريل 18, 2009 8:21 pm

2/ بعد وجبة دسمة لابد من الحركة لهضم الطعام :
غلط ، لأن الحركة سوف تقلل الدم الواصل لجهاز الهضم وبالتالي تتباطأ عملية الهضم .
الأسد مثلا بعد تناول وجبته الدسمه يرتاح تحت ظل الشجرة وتصرفه هذا غريزي يعني هو الصح .
يقال المتل- اتغدا وتمدى واتعشى وتمشى

12/ الثور يهتاج عند رؤية اللون الأحمر :

الثور مثل بقية الثدييات يرى الأحمر رمادي ولا يميز إلا عدد قليل جدا من الألوان و لكنه يهتاج لحركة المصارع الأستفزازية .

يعنى المتل الي بقول ان كان حبيبك تور البسلو احمر. غلط!!!!!

شكرا كتير يا منى على المعلومات تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mona tawfek
مشرفه الشهد العام


انثى
عدد الرسائل : 9918
العمر : 27
البلد : فى قلب الحبايب
العمل/الترفيه : طالبه بكليه علوم
المزاج : الحمد لله على كل حاااااااال
الرتبة :
نقاط : 6575
تاريخ التسجيل : 02/10/2008


مُساهمةموضوع: رد: معلومات خاطئة .... تهمك   الإثنين أبريل 20, 2009 7:00 pm

تسلمى يا قمر على مرورك العطر
كتير وحشنا ها المورور الجميل

تحياتى الك

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.balligho.com/index.htm
 
معلومات خاطئة .... تهمك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشهد :: 
الشهد العام
 :: الشهد العام
-
انتقل الى: